زار وزير الصحة الدكتور سعد جابر مجمع النقابات المهنية ، والتقى نقباء النقابات الصحية وذلك في اول زيارة يقوم بها الوزير بعد تسلمه حقيبة وزارة الصحة في التعديل الحكومي الاخير.

 

وثمن نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس زيارة الوزير، معتبرا انها تدل على ادراك الوزير لاهمية الدور الذي تقوم به النقابات، مبديا استعداد النقابة للتعاون مع الوزارة بما فيه مصلحة القطاع الصحي في المملكة والمواطن والطبيب.

 

وتم خلال اللقاء التطرق لعدد من القضايا التي تواجه القطاع الطبي والاطباء على الاخص في مختلف مواقع عملهم، وقام نقيب الاطباء بعرض مطالب النقابة وملاحظاتها لتحسين بيئة عمل الاطباء وظروفهم المهنية والمعيشية.

 

وابدى وزير الصحة تفهما لمطالب النقابة واعدا بدراستها واخذها بعين الاعتبار ، مؤكدا انه يتفق مع النقابات الصحية على تحسين اداء الكوادر الصحة الذي ينعكس ايجابا على بيئة العمل

 

وتلخصت اهم المطالب التي عرضها النقيب

-مطلب النقابة بزيادة حوافز الاطباء بنسبة 40 % في الدورة القادمة كما وعدت به الوزارة

- ملف الاطباء المقيمين المؤهلين ومنحهم اخصائي مؤهل حيث انه تم انجاز ما نسبته 90% من هذا الملف وعلى امل انهاءه في اسرع وقت

- ملف حملة شهادات الاختصاص الذين التحقوا ببرنامج الاقامة ما قبل 2001 كذلك تم انجازه وبانتظار تنفيذه على ارض الواقع ومنح الزملاء الاعتراف باختصاصاتهم.

 

- قضية التعيينات للاطباء المتقدمين لطلبات تعيين لدى وزارة الصحة من خلال ديوان الخدمة المدنية وكذلك ضرورة تعيين الاطباء خريجي عامي 2012-2013، ومنحهم اولوية التعيين في وزارة الصحة حسب ما تم الاتفاق عليه مع دولة رئيس الوزراء ووزير الصحة سابقا.