منذ ان قام مجلس النقابة بشراء هذه الارض وما زالت الشائعات تتوالى حول آلية الشراء تارة والشركة الممولة تارة والمكتب الوسيط ، وأنها لا تصلح للبناء بسبب وجود الطمم وغيرها من الشائعات .


وقد تناول هذه الشائعات عدد من الزملاء لذلك اقتضى التوضيح كما يلي :


1. ملف شراء الارض متوفر في النقابة لأي زميل يريد الاطلاع عليه .

2. الشركة التي تم التعامل معها لتمويل جزء من ثمن الارض هي الشركة العربية للتمويل التاجيري والمملوكة من قبل البنك العربي ، وبنود العقد وتفصيلاته موجودة لمن أراد الاطلاع عليه .

3. الشركة الوسيطة التي تم من خلالها شراء الارض تم من خلال عقد قانوني بعد اعتمادها بقرار مجلس وليس لأي من أعضاء المجلس أية صلة بها لا من قريب أو بعيد .

4. تم عمل دراسة فحص للتربة من خلال الجمعية العلمية الملكية بناء على طلب بلدية عين الباشا ، وقد بينت الدراسة أن الارض طبيعية تصلح للبناء (B) باستثناء ثلاث دنمات فقط في الطرف السفلي من القطعة (A) حيث يوجد فيها طمم وانه يمكن البناء عليها اذا أزيل الطمم (حيث ان الارض تحت الطمم طبيعية) او اذا تم عمل حلول هندسية مناسبة ، كيف لا وكل الاراضي الملاصقة لهذه القطعة مفروزة وصالحة للبناء (انظر مخطط الاراضي المرفق) .

5. تم تقييم الارض من قبل ٣ مكاتب عقارية معتمدة لدى المحاكم وتم عمل دراسة لتكلفة الشراء وتبين ان سعر الشراء مناسب جداً وان مربح القطعة بعد عمل البنية التحتية وإفرازها الى قطع تنظيم (ب) لن يقل عن ٣ مليون مع اعتماد بيعها بخصم ٢٠٪‏ من سعر السوق .


No automatic alt text available.


No automatic alt text available.


No automatic alt text available.