صندوق التكافل الاجتماعي للأطباء:

تأسس في المملكة الأردنية الهاشمية في تموز 1995 بنقابة الأطباء الأردنية وفق الأهداف المنصوص عليها في التعليمات الأساسية للنقابة. صندوق التكافل له ميزانية مستقلة ولجنة إدارة منتخبة من الهيئة العامة للصندوق يسمى هذا النظام (نظام صندوق التكافل الاجتماعي لسنة 2011 ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية عدد (5085 بتاريخ 26 ربيع الثاني 1432هـ الموافق 31/آذار سنة 2011) .

ملاحظة نص نظام الصندوق منشور بالجريدة الرسمية عدد (5085) تاريخ 31/آذار/2011 و على موقع ديوان التشريع على الانترنت www.lob.gov.jo نظام صندوق التكافل الاجتماعي للأطباء، وعلى موقع نقابة الأطباء www.jma.org.jo أو على صفحة الصندوق بالفيسبوك تحت اسم (نقابة الأطباء الأردنية – صندوق التكافل الاجتماعي للأطباء) والى من يرغب الحصول على نسخة من النظام مراسلتنا من خلال بريدنا الالكتروني takafulbox@yahoo.com ومن مقر الصندوق.

يهدف الصندوق الى تحقيق التكافل الاجتماعي للأطباء المشتركين فيه وبما يساعد في تأمين الرعاية الاجتماعية اللازمة لهم ولأسرهم من بعدهم في حالة العجز الكلي أو الوفاة.

ان جوهر فكرة التكافل الاجتماعي للأطباء ان يقوم الزميل المشترك في الصندوق وهو بكامل صحته بتقديم المساعدة المالية لزميل له عضو في الصندوق أصيب بالعجز الكلي الدائم أو المستفيدين من ورثته بعد وفاته.

المستفيد من الصندوق هو: الشخص أو الأشخاص من الورثة الشرعيين الذين يسميهم المشترك إثناء حياته ويسجلهم في نموذج الاشتراك في الصندوق للاستفادة من أحكام هذا النظام.

مقر الصندوق: نقابة الأطباء او المقر الذي تراه اللجنة مناسباً يهدف الصندوق الى تحقيق التكافل بين الأعضاء المشتركين فيه بما يكفل توفير الرعاية الاجتماعية اللائقة لهم ولأسرهم من بعدهم عند حدوث العجز الكامل او الوفاة لأحد أعضائه.

 

 
الاشتراك في الصندوق وشروطه:-

الاشتراك في الصندوق اختياريا لأعضاء نقابة الأطباء الأردنيين العاملين والمسددين لكافة الالتزامات المالية حسب قوانين وأنظمة النقابة سارية المفعول

 ا يحق للطبيب الذي يزيد عمره عن (55 عام الاشتراك في الصندوق لأول مرة) حاليا إلاّ اذا تم تعديل القانون من قبل الهيئة العامة مجدداَ.

على من يرغب في الاشتراك في الصندوق ان يقدم شخصياً طلباً على النموذج المعد لذلك الى سكرتير الصندوق أما اذا كان مغتربا يقدم الطلب حسب الاصول أمام السفارة في البلد التي هو مغترباَ بها.

لا يجوز تغيير أو تعديل أو إلغاء إي من محتويات الطلب الا بواسطة كتاب خطي من العضو المشترك موجه الى لجنة إدارة الصندوق ولا تسري التعديلات إلا بعد موافقة لجنة إدارة الصندوق أما اذا كان مغتربا يقدم الطلب حسب الاصول أمام السفارة في البلد التي هو مغترباَ بها.

 

 

 

لجنة إدارة الصندوق للدورة الثامنة من (2017-2020)
 

د. رائــــف فــــــارس

رئيــس الصنـــدوق

د.طــــارق حجــــاوي

 نـائــــب الرئيــــس

د.مهنـــــا خطـــــاب

أميــــــن الســـــــر

د.غـــــازي الروســان

نـــائب أميــن الســر

د.جهــــــاد الشـوارب 

أميــــن الصنــــدوق .

د.زياد حيـــــــــاصات  

   نأب أمين الصندوق.

د.محمد نذير الخطيب

عضـــــــــــــــــــو 

د.عبـدالعزيز عمـرو

عضـــــــــــــــــــو 

د.معــــــن سعيـــــد 

عضـــــــــــــــــــو 

د.موسـى ابـو مطحنـة 

عضـــــــــــــــــــو 

د. سميح طالب عامر

عضو لجنة الادارة لفرع التكافل بالقدس.